التـسجبل وتـجديـد الـقيد

 

logo of collage

وفـقـاً للائحــــة الداخليـــة لكليــــة العلــوم الصحيــــة

فـإن الفصـل الـرابـع منهـا هــو ( التسجيـــل وتـجديــد الـقـيـــد )

ويـكـــــون كــــالتـــالي

 

مـــــــــــــــادة (12)

تتـم إجراءات قبول الطلبة الجدد خلال الأسبوعين السابقين من بدء الدراسة الفعلية وعلى كل طالب أن يوفي الكلية بكل الأوراق المطلوبة لإستكمال مسوغات قبوله وتحفظ في ملف خاص له بمكتب القبول والتسجيل بالكلية, ويزود هذا الملف بالنتائج النهائية لكل عام دراسي, ولا يجوز قبول أي طالب بعد إنتهاء الشهر الأول من الدراسة.

 

مـــــــــــــــادة (13)

يـعطى الطالب عند قبوله للدراسة بالكلية رقم قيد يتم التعامل به طيلة الدراسة بالكلية وبعد التخـرج.

 

مــــــــــــــادة (14)

قـسم الدراسة والإمتحانات بالكلية له البث في حلات التسجيل وتجديد القيد المتأخر عن المدة التي تحددها إدارة المسجل العام للجامعة كما تنص عليه المادة (5) وبما لا يتجاوز أسبوعين, مع إحتساب مدة التأخير غياب غير مشروع للطالب,  ويشطب قيد الطالب من الكلية مالم يقدم مبرر لهذا التأخير.

 

مـــــــــــــادة (15)

يتـم تنسيب الطلاب الجدد للقسم العام, أما الطلاب الذين أنهوا المرحلة الأولى ( القسم لعام ), يتم توزيعهم على الأقسام العلمية حسب رغبتهم وسعة الأقسام وإحتياجات المجتمع, وعند تعـذر توزيعهم حسب الرغبة تعطى الأولوية في تلبية الرغبات للطـلاب المتميزين والمتفوقين علمياً.

 

مـــــــــــــــادة (16)

مع عدم الإخلال بأحكام المادة رقم (14), يجوز للطالب الإنتقال من قسم الى آخر بعد قضائه السنة الثانية, بشرط موافقة القسمين ولا يجوز له الإنتقـال بين الأقسام لأكثر من مرة دراسية بالكلية, ولا تدخل المقررات التي لا تتفق مع الخطة الدراسية للقسم المنتقل إليه الطالب في حساب تقديره العام وتظهر فقط في كشف درجاته.