نـظــــام الــدراسة والـنـقـل

 

logo of collage

وفـقـاً للائحــــة الداخليـــة لكليــــة العلــوم الصحيــــة

فـإن الفصـل الخـامـس منهـا هــو ( نـظـــام الــدراسة والـنـقـل )

ويـكـــــون كــــالتـــالي

 

مـــــــــــــــادة (17)

تكـون مدة الدراسة الفعلية (36) ستة وثلاثين أسبوعاَ كحد أقصى و(34) أربعة وثلاثين أسبوعاً كحد أدني في نظام السنة الدراسية ( أما في نظام الفصل الدراسي تكون مدة الدراسة الفعلية (18) ثمانية عشر كحد أقصى و(16) ستة عشر أسبوعاً كحد أدنى ), بما في ذلك فترة الإمتحانات وتحدد إدارة المسجل العام للجامعة بـداية السنة الدراسية ونهايتها, وبـداية الإجازة ونهايتها من خلال التقويم الأكاديمي الوارد ذكره في المادة رقـم (18) من هذه اللائحة.

 

مـــــــــــــــادة (18)

تصدر إدارة المسجل العام للجامعة بناءاً على إقتراحات أقسام الدراسة و الإمتحانات بالكليات مع بداية كل سنة دراسية تقويم أكاديمي يحدد مواعيد بدء ونهاية التسجيل وتجديد القيد والدراسة والامتحانات والعطل الرسمية ويجوز عــند الضرورة في التقويم الأكاديمي وفقــاً لمادة رقـم (17).

 

مـــــــــــــــادة (19)

يـجوز لمجلس الكلية بناءاً على توصيات القسم المختص التعديل في المقررات الإلزامية والإختيارية للخطة الدراسية للكلية, ولا يعتبر ذلك ساري المفعول إلا بعد إعـتماد من مجلس رئاسة الجامعة.

 

مـــــــــــــــادة (20)

يـمنح الطالب درجة الإجازة التخصصية ( بكالوريوس ) بعد نجاحه في جميع المقررات الدراسية المقررة وإستيفائه لجميع متطلبات التخرج بما فيها فترة الإمتياز أو مشروع التخرج وذلك علي حسب التخصص.