الـرؤية والـرسالة والأهـداف

dental

الـرؤيــة :-

أن يكون هـذا القـسم أحد الأقـــــسام العلمية الرائــدة في الكـلية مـواكبا أحــدث التطورات العـــالمية في مجـــال تقنية الأسنــــان.

وكــذلك تأهيل خريجين متخصصين ذوو كـــفاءة عـلمية متميزة وخبرة عملية متطورة, يمــتلكون القــــدرة على إستيعاب وتطبيق كـافة التقنيات الحديثة في مـجال تقنية الأسـنـــــان.


الـرسـالة :-

إحـــداث إضافة جــديدة ونوعية في كلية العلوم الصحية وذلك من خلال مجموع الخطط التدريسية التي ترتكز على إتباع أحدث الوسائل والأساليب العلمية واعتماد الخطط المنهجية المدروسة والأبحاث النوعية المميزة, بـالإضافة للكــادر الأكــاديمي المتمرس, لتأهيل فنيين في مجال تقنية الأسنان على درجة عالية من المهارة الفنية والعملية، يسهم في تلبية إحــتياجات سـوق العمل والإرتـقاء بمنظومة العـمل الصـحي.


الأهـــــــــــــداف :-

  • تخــريج كــوادر تقنية تعمل في معامل تعويضات الأسنان و تـكون قـادرة على صناعة والتعويضات السنية الثابتة والمتحـركة و تــقويم الأسنان.

  • تــأهيل الطلاب لتصليح الأطقم الكاملة و الجزئية و إعـادة تأهيلها و تجديد قـــاعدة الطقم السـني.

  • إعــداد خريجين بمهارات علمية وفنية عالية في مجال تقنية الأسنان قادرين على تقديم خدمات طبية ذات جودة عــالية.

   تــزويد الطلاب بالتطورات الحديثة في صنــاعة الأسنــان البديلة و فن التعــامل مع مختلف الأجـــهزة المحتاجة في جميع مراحل صناعة التركيبات السنية (الثابتة والمتحركة) وكذلك تقويم الأسنــان.

  • إعــداد خريج قادر على تطوير واختيار وتقييم التقنيات والطرق المستعملة في تركيبات الأسنان وفق المعايير الدولية.

  • إعــداد خريج يمتلك المعرفة والدراية الكافية حول أهمية تطبيق وتفعيل نظم ضبط ومراقبة الجودة و تطبيق السلامة المهنية في معامل الأسنان.

   إعــداد خــريج ملتزم بــأدبيات وأخــلاقيات العمل المهني والصحي يحافظ عـلى خصوصية وسـرية البيانـات والمـعلومات المتعلقة بالمريض والمؤسسة الصحية التي ينتمي لها.