يعتبر الإعلام أحد أهم وسائل الاتصال المؤثرة في الرأي العام، من خلاله يمكن الوصول إلى أكبر عدد من المتلقين في أقصر وقت وأقل جهد خاصة بعد التطور التكنولوجي خلال السنوات الأخيرة ساهم في زيادة الاهتمام بوسائل الإعلام المختلفة.

إن قسم الإعلام بجامعة سرت هو أحد الأقسام العلمية التابعة لكلية الآداب، يعتمد القسم النظام الفصلي (8 فصول دراسية)، ويتكون من شعبتين (أذاعه وصحافه وعلاقات عامة)، يبلغ عدد طلبة القسم حتى الفصل الدراسي الربيع 2018/ 2019م ( 300 ) طالب وطالبه . ويتكون حالياً من (16) عضو هيئة تدريس قارين وعدد (2) أعضاء هيئة التدريس شعبة الإذاعة بصفة متعاون. كما يعتمد على عدد من أعضاء هيئة التدريس المتعاونين في تدريس المواد العام.

أن هدا القسم يسعى رغم قلة الإمكانيات الى إبراز مكانه بين الأقسام العلمية، لذلك نرى بين الفترة والأخرى ظهور مستويات جيدة من الطلبة المثابرين والمحبين للعلم والمعرفة والذين يحتاجون منا كل التشجيع والتقدير. وتمنياتنا لكل الطلبة المجتهدين النجاح والتفوق وبالإضافة إلى ذلك يعمل قسم الإعلام على إعداد برنامج تدريب عملي للطلاب من خلال فتح استيديو داخل الجامعة لتطبيق الدراسة النظرية بشكل عملي.