الأعلانات

أهداف الكلية

 

 

 


أهداف الكلية :
 

أولاً : الأهداف التعليمية:

1. تطوير الخدمة التعليمة المقدمة والمتمثلة في كل من؛ أعضاء هيئة التدريس والمقررات وطرق التدريس والتدريب وذلك بما يتوافق مع تطورات المجتمع وبما يسمح بتكوين كوادرتُلائم احتياجات سوق العمل .
2 التركيز على دعم الدراسة التطبيقية المرتبطة بالتخصصات العلمية وذلك عن طريق توفير الإمكانيات المساعدة.
3. الاهتمام بتطوير نظام اختبارات القبول والاستعانة بالخبرات القادرة على اختيار الطالب الذي يمتلك المهارات التي تسمح بإعداده للعمل في قطاع التعليم والصناعة .
4. تحقيق التوازن بين إعداد الطلاب المقبولين والموارد المتاحة من قاعات تدريسية وإمكانات للدراسة التطبيقية والتدريب العملي والمكتبة والمعامل وأعضاء هيئة التدريس بهدف تقديم خريجين على المستوى المطلوب لخدمة سوق العمل .
5. طرح برامج أكاديمية متعددة بما يمكن الطالب من اختيار التخصص المناسب لرغباته.


ثانياً : أهداف البحث العلمي:

1. تطوير الخدمات البحثية والاستشارية بحيث تصبح الكلية مركزاً متميزاً محلياً في مجال البحوث والاستشارات وبما يفي باحتياجات المجتمع من الموارد البشرية .
2. دعم وتفعيل اتفاقيات تعاون البحث العلمي مع المؤسسات البحثية إقليميا وعربياً وعالمياً .
3. تشجيع النشر في المجلات العالمية و توفير إمكانية استخدام قواعد البيانات للمجلات لدعم البحث العلمي.

ثالثاً: أهداف خدمة المجتمع:

1. وضع آلية تحقق الترابط فيما بين الكلية وسوق العمل والخريجين وذلك للعديد من الأنشطة التي تحقق المنفعة المتبادلة بين تلك الأطراف.
2. خلق قنوات متعددة مع الجهات الاستشارية في المصانع والمؤسسات لتقدم الدعم المادي والمالي بما يساهم في دعم إستراتيجية الكلية للتطوير.
3. تحقيق الترابط بين الكلية ومؤسسات المجتمع لدعم العملية التعليمة وتوفير فرص العمل للخريجين.


رابعاً : أهداف النشاط الطلابي:


1. توفير المناخ المناسب للطالب من خلال دعم النشاط الثقافي والاجتماعي والرياضي بمـا يضمن إعداده وتطوير شخصيته بما يتوافق مع طموحاته واحتياجات المجتمع .
2. توفير فرص التبادل الطلابي مع المؤسسات العالمية.