تأسس مكتب الخدمات العامة منذ انشاء الجامعة كقسم للعلاقات العامة بالجامعة تم تغييره الي مكتب العلاقات العامة وخدمات العاملين وبعدها تغير الي مكتب الخدمات العامة وفقا للهيكل التنظيمي للجامعات ومؤسسات التعليم العالي ، ويعتبر مكتب الخدمات العامة بالجامعة احد المكاتب الرئيسية والمهمة التي تعتمد عليه الجامعة في كافة الخدمات ، حيث ينصب عمل هذا المكتب في تقديم كافة الخدمات للموظفين والطلبة وأعضاء هيئة تدريس بالجامعة مثل تقديم خدمات الحجز وتوفير وسائل النقل لكافة العاملين بالجامعة مثل نقل وإحضار الأساتذة الزوار والمتعاونين من كافة مدن ليبيا و القيام برحلات علمية وترفيهية للطلبة وكذلك نقل الموظفين المكلفين بمهام عمل خارج المدينة ، كما يقوم المكتب بمتابعة والأشراف على الشركات الخدمية مثل الأعاشة والنظافة المتعاقدة معها الجامعة واتمام إجراءات الإقامة والتأشيرة لأعضاء هيئة التدريس والطلبة والموظفين المغتربين بالجامعة .