ITC

الأجتماع الخامس لمجلس الجامعة لعام 2017

أقراء المزيد

ITC

مجلس الأعيان والحكماء بمدينة سرت يقوم بزيارة الجامعة

إقراء المزيد

ITC

جامعة سرت تستقبل إدارتها الجديدة

إقراء المزيد

ITC

الإستعداد للعام الجامعي القــــــــادم

إقراء المزيد
إعلانات

د.موسى محمد موسى رئيــس الجامعـــة

بِسمِ اللهِ الرحمنِ الرحيمِ

هذه كلمة ترحيب بزوار الموقع الالكتروني لجامعة سرت لتطل به هذه الجامعة من جديد وفي وقت قياسي إلى منطلقات جديدة تكرس من خلالها القيام بدورها الأمثل وهو الدور الطبيعي لأي جامعة تطمح للمساهمة والخوض في دعم الانطلاق نحو التطور والتقدم العلمي، واستطاعت بهمة الشرفاء من أبنائها من الأساتذة والموظفين والطلاب ومن سكان مدينة سرت الذين تعاونوا جميعا على المحافظة على ممتلكات الجامعة ومحاولة العودة بها إلى أفضل مما كانت عليه.

جاء هذا العمل بعد اكتمال تحرير مدينة سرت بفضل الله تعالى وانبلاج فجر الحرية في ربوع ليبيا الحبيبة.

ولقد سارع أبناء سرت إلى تحويل الجامعة في هذه الفترة غير الطويلة إلى الوجه الأفضل والصورة الحقيقية للجامعة ولتكون آية في التألق والحيوية. إن أهمية هذا الصرح العلمي لهذه المنطقة خاصة والتي تتوسط ليبيا والدولة الليبية عامة، يأتي من أنه المكان الذي فيه تتكوَّن وتنمو وتتطور القوى البشرية بكافة تخصصاتها وقدراتها لتساهم في البناء الحضاري والمتطور للدولة حيث كما نعرف أن العنصر البشري هو أهم عناصر ودعائم التطور والتقدم لأي مجتمع.

إن الدور المستقبلي لهذه الجامعة لا بد أن يتعدى الدور المنوط بالعملية التعليمية أي التدريس الجامعي فحسب بل عليها دور أساسي وهو القيام بالبحوث الأساسية والتطبيقية كما عليها أن تساهم في حل المشاكل العلمية والعملية في كافة مجالات الحياة التطبيقية والإنسانية ولتكون نتائجه ملموسة على أرض الواقع أخذاً في الاعتبار الالتزام بمعايير الجودة والحفاظ على مستوى علمي مرموق يتمتع من خلاله خريجوها بمكان عالٍ ومقدرة على التنافس، إن هذا الموقع وما يشمله الآن هو بداية حلقة التواصل للجامعة مع غيرها ومرآة تعكس ما بهذه الجامعة أولا، ولتكون بوابة لاستقبال الملاحظات والتعليقات من زوار الموقع.

إننا نعوِّل كثيراً على ما نستلمه من ملاحظات من زوارنا من داخل الجامعة وخارجها، ومن إبداء ملاحظات حول ما يتم نشره بالموقع، وتقديم مقترحات عما يجب أن يشمله الموقع بهدف تحسينه وتطويره نحو تقديم الأفضل والأحدث، كما سيعمل الموقع على تقديم الإجابات عن الاستفسارات المتعلقة بالجامعة وما ستقوم به من مشاريع وأية بيانات إحصائية وما سوف يطرح من إعلانات تهم كل هذه الشرائح.

لذا نرى أن زيارة الموقع بصفة متكررة سوف يكون مفيداً لكل الأطراف التي لها علاقة بالجامعة لاستلام خدمة أو تقديمها من داخل مدينة سرت ومن خارجها.

 

والسلامُ عليكُمْ ورحمَةُ اللهِ وبركاتُهُ

 

أ. د. موسى محمد موسى
                                                                                                                                                                                                                رئيــس الجامعـــة