ITC

لقاء مع رئيس جامعة سرت

إقراء المزيد

ITC

امتحان قبول ومفاضلة بكلية الهندسة جامعة سرت

إقراء المزيد

ITC

إدارة النشاط والإعلام في اجتماع

إقراء المزيد

ITC

مجلس جامعة سرت يعقد اجتماعه العادي الأول للعام الجامعي 2017-2018

إقراء المزيد

ITC

مناقشة بحوث تخرج بكلية الزراعة جامعة سرت

إقراء المزيد

ITC

النتيجة النهائية لكلية القانون السنة الأولى الدور الثاني لللعام الجامعي 2016-2017م

إقراء المزيد

ITC

الاجتماع الأول لكلية الطب البشري جامعة سرت

إقراء المزيد

ITC

مجلة جامعة سرت للعلوم التطبيقية المجلد السابع العدد الأول 2017م Applied Sciences Vol. 7 No. 1 2017

إقراء المزيد

ITC

مجلة جامعة سرت العلمية - العلوم الانسانية- العدد الأول يونيو 2017

إقراء المزيد

ITC

مجلة أبحاث العدد 10 سبتمبر 2017م

إقراء المزيد
إعلانات

 

متابعة وتصوير / فرج عبد اللطيف

نظم مركز البحوث والاستشارات بجامعة سرت صباح اليوم الخميس الموافق 12 / 12 / 2013 بقاعة الدراسات العليا بالجامعة محاضرة علمية من شقين كان الشق الأول بعنوان ( الدستور أحكامه ومبادئه ) ألقاها السيد عميد كلية القانون بجامعة سرت / الدكتور عبد القادر عبدالله اقدورة أستاذ القانون الدستوري بحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس ولفيف من الطلاب . حيث تناول المحاضر الجانب القانوني والإداري ومحاربة التهميش الثقافي والفكري والمحافظة على توازن السلطات وعدم احتكارها على جهات معينة وخلق ظروف دولة قائمة على بناء المؤسسات .

وتحدث عن معوقات بناء الدولة الحديثة والتي من بينها فقر الحياة السياسية وفقر الشخصيات السياسية واختلافها في فهم الكثير من المصطلحات.

أما الشق الثاني من المحاضرة فكان بعنوان - الدستور آمال وطموحات – ألقاها الدكتور عبد الناصر محمد أبو زيد – رئيس قسم البحوث والاستشارات بكلية القانون ، حيث تناول المحاضر جملة من العناصر التي ينبغي الاهتمام بها من أجل الإسهام في بناء الدستور كونه مطلبا ضروريا لبناء الدولة الحديثة معرجا على جوانب تاريخية وقانونية وبعض الأمثلة من تجارب الدول السابقة .. كما بين المحاضر في محاضرته بأن التوعية والنقاش المستمر يفتح آفاق جديدة لدى الشعب من أجل المشاركة في بناء الدستور.

بعد ذلك فُتح باب الحوار أمام الحاضرين لإبداء بعض الملاحظات والتساؤلات فيما يتعلق بمفاهيم الدستور والمتطلبات اللازمة للمشاركة في بناء الدستور ووضع أساسياته.