إعلانات

كلمة مدير المكتب
لما كانت العلاقة بين الجودة وتقييم الاداء في المؤسسات الاكاديمية ومخرجاتها التي تساهم في مسيرة البناء والتنمية لبلدنا الحبيبة جد وثيقة، أخذنا على عاتقنا في جامعة سرت تسخير كافة ما نملك من إمكانات من أجل تحسين الآداء والسير بخطى حثيثة نحو تطبيق معايير الجودة لتحقيق الاعتماد البرامجي والمؤسسي الذي يلعب دوراً أساسياً في محاكاة الدرجات العلمية التي تمنحها الجامعات المحلية مع الدرجات العلمية التي تمنحها الجامعات العالمية، ورفع مستواها، وتسهيل معادلتها خارجياً، والاعتراف بها، وقبول الخريجين في برامج الدراسات العليا للجامعات الأخرى، وانخراطهم في سوق العمل العالمي.. وقد كانت البداية هي نشر ثقافة الجودة علاوة على القيام بعديد الممارسات الجيدة والتي تمهد الطريق للوصول الى تطبيقات الجودة، و كانت اللبنة الأولى للجودة في جامعة سرت هي تأسيس مكتب الجودة وتقييم الاداء بالقرار رقم (305) لعام 2005م.
وفي هذا السياق انجزت العديد من الادلة الاجرائية والخطط التشغيلية لبعض الكليات وجل الادارات والمكاتب بالجامعة أيمانا من الجامعة والقائمين عليها بماهية واهمية الجودة.
إن اهمية المكتب تكمن في وضع إطار من السياسات و النشاطات المنسقة لتوجيه وضبط الجامعة بالنسبة للجودة، وهي جزء من أنظمة الادارة الأخرى كالإدارة الأكاديمية و المالية.
الجامعة لها خطة إستراتيجية 2019-2023م، تشمل ثمان محاور رئيسية لكل هدفه الاستراتيجي، واهدافه الفرعية مع مؤشرات آلاداء الخاصة بها، تخلص جميعها الى تقديم خدمات تعليمية، و توفير بيئة بحثية متميزة على الصعيدين المحلي والاقليمي وبما يخدم رؤية ورسالة الجامعة.

د.فرج محمد الدعيكي
مدير مكتب الجودة وتقييم الاداء