بِسمِ اللهِ الرحمنِ الرحيمِ

 

لا جدال بأن الدراسات العليا تشكل ركيزة اساسية في العمل الأكاديمي وبها يقاس تطور الجامعات من خلال مساهمتها في تعزيز الأبداع والمعرفة بين أوساط الجامعة وربطها بالعالم الخارجي وأن إدارة الدراسات العليا والتدريب تشرف بشكل مباشر على برامج الدراسات العليا بالجامعة.

أهتمت الإدارات المتعاقبة بجامعة سرت بالدفع بهذه الإدارة قدما للإمام ورأينا على مر السنوات دفعات متتالية من حملة شهادات الماجستير والدكتوراه ينضمون تباعا إلى المسيرة العلمية لهذه الجامعة.

وتعتزم الإدارة مواصلة المسيرة العلمية وتطويرها بما يعزز من المكانة الأكاديمية لجامعة سرت محليا ودوليا، وبذلك فأن الإدارة تقوم بوضع الخطط طويلة المدى والتي تتضمن دراسات عليا ضمن نطاق الجامعة أو خارجها بهدف تعزيز القدرة الأكاديمية للجامعة، وكذلك فأن الإدارة مهتمة بوضع البرامج قصيرة المدى في مجالات التدريب والتطوير بهدف رفع الكفاءة الإدارية والفنية للكوادر الأكاديمية والفنية للجامعة.

أدعو الجميع إلى التواصل معنا لإبداء الآراء والمقترحات التي يسعدنا أن نستقبلها ونناقشها في سبيل تحقيق الهدف المشترك المتمثل بالارتقاء بجامعتنا وجعلها في مصاف الجامعات الرائدة.

 

 

                                                                                                           أ.د عبدالله سالم رضوان

مدير إدارة الدراسات العليا والتدريب بالجامعة