1.تنظيم عمل لجنة شؤون أعضاء هيئة التدريس المختصة بالنظر في طلبات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.
2.استلام طلبات الترقيات العلمية المقدمة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة وإدراجها ضمن جدول أعمال اللجنة.
3.استلام طلبات النقل والندب والإعارة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة وإدراجها ضمن جدول أعمال اللجنة.
4.إحالة الأبحاث العلمية إلى المقيمين من داخل وخارج الجامعة للتقييم, والتواصل المستمر مع المقيمين للتأكد من وصول هذه الأبحاث للمعنيين, والتأكد من البدء في عملية التقييم.
5.تنظيم عملية قبول أعضاء هيئة التدريس الوطنيين بالجامعة, وإحالتهم إلى لجنة قبول أعضاء هيئة التدريس الوطنيين لإجراء امتحان القبول لهم.
6.التحديث المستمر لكافة الإجراءات والضوابط والسياقات الإدارية وفق المتغيرات السائدة
7.طباعة محاضر الاجتماعات وتوقيعها واعتمادها من رئيس الجامعة.
8.متابعة القرارات الصادرة بناء على المحاضر وتوقيعها.


القرارات:

-قرارات الترقية للدرجات العلمية.
-قرارات إجازة التفرغ العلمي.
-قرارات تشكيل اللجنة .
-قرارات التعيين .
-قرارات اعتماد منهجية قبول عضو هيئة تدريس.

النماذج:
-نماذج الترقية للدرجات العلمية.
-نماذج إجازة التفرغ العلمي.
-نموذج المشاركة في المؤتمرات العلمية.

المنهجيات:
-منهجية قبول عضو هيئة تدريس.
الاعلانات:
-دعوة الاجتماع .
-تهنئة بمناسبة الترقية.
-معايدات وغيرها من المناسبات السعيدة .
-المنافسة بين الكليات .