بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على سيدنا محمد (ص )

اتخذت الجامعة منذ تأسيسها هدفها المنشود نحو الريادة على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية، باعتماد التخطيط الاستراتيجي والتخطيط التشغيلي لبناء مجتمع متميز بالتحصيل العلمي والمعرفي وذلك باعتماد المعايير المحلية والدولية بالجودة في مختلف المجالات الأكاديمية والإدارية والبحثية ... وغيرها، وقد أولى مكتب الجودة وتقييم الاداء بالجامعة منذ تأسيسه ومن خلال القائمين عليه خلال كل السنوات الماضية والحالية اهتماما بالغاً لوضع الخطط والادلة التطويرية والإشراف على تنفيذ هذه الخطط وتطبيق أنظمة الجودة بهدف رفع كفاءة الأداء الإداري والأكاديمي، من خلال النشاطات المحفزة للجودة وتهيئة المناخ اللازم لتوطين الممارسات الجيــدة وترسيـــخ الالتــــزام بمعايير الاداء لكل مكونات الجامعة من اعضاء هيئة تدريس وطلبة وموظفين بشقيهم الإداري والأكاديمي.

كما اهتم مكتب الجودة وتقييم الاداء بأداء واجبه نحو المجتمع الخارجي بتقديم النشاطات والبرامج ذات العلاقة بربط ونشر ثقافة الجودة بين الجامعة والمجتمع الخارجي وكذلك العمل والمساهمة علي زيادة رفع مستوي الجامعة في التصنيف المحلي والدولي.

ان مسيرة التطوير والجودة لا تنتهي بل هي ماضية متجددة كتجدد الحياه ذاتها, للوصول إلى الهدف المنشود للجامعة بتقديم عناصر مؤهلة حسب المعايير المطلوبة بأفضل ما يمكن للانخراط بالمجتمع المحلي والعالمي بفعالية والمشاركة في بناء بلادنا الحبيبة والمساهمة في الحياة الانسانية بالعالم.

 

د. محمد أحمد ضو

مدير مكتب الجودة وتقييم الأداء بالجامعة