إعلانات

 

 

متابعة / عبد الحليم الشاطر

في قاعة المؤتمرات بمستشفى ابن سيناء التعليمي انعقد الصباح الاثنين الخامس من مارس اليوم العلمي الثالث وورشة العمل بإشراف كلية الطب البشري بجامعة سرت تحت شعار " معا من أجل النهوض بالصحة في مدينة سرت "

حيث افتتح اليوم العلمي بكلمات ترحيبية من قبل اللجنة التحضيرية وإدارة جامعة سرت ولجنة حكماء سرت وكلية الطب مؤكدين في كلماتهم على أهمية هذه الجلسات العلمية في الرفع بمستوى الخدمات التعليمية والطبية في المدينة وعلى مستوى ليبيا بشكل عام ، اخلل ذلك تقديم عروض مرئية لعودة الحياة لجامعة سرت وكلية الطب والتجهيز لفعاليات اليوم العلمي الثالث بالكلية.

تم بعد ذلك تقديم شهادات التقدير والشكر للجهات التي تعاونت من أجل التجهيز لليوم العلمي الثالث ..

افتتح بعد ذلك المعرض الخاص بالشركات الطبية المصاحب لفعليات المؤتمر والمتضمن لبعض المطبوعات والمعروضات الطبية التي تبين المنتجات الطبية الحديثة في مجال العلاجات المتعلقة بمحاور اليوم العلمي.

بدأت بعد ذلك الجلسات العلمية والتي احتوت على ثلاث أوراق عمل علمية في مختلف التخصصات الطبية فكانت الورقة الأولى عن العلاج بالليزر " المواد – المعدات – التقنيات المتخصصة قدمتها الدكتور حميدة أبو زقية ، أخصائي أمراض الجلدية.

الورقة الثانية عن " تكييس المبايض " الأسباب والعلاج قدمتها الدكتور منى القبي أخصائي النساء والولادة بمستشفى ابن سيناء.

الورقة الثالثة كانت بعنوان " التصوير الطبي لحشوات الثدي الشائعة ومضاعفاتها " قدمتها الدكتورة مريم محمد علي أخصائي الأشعة التشخيصية – مستشفى ابن سيناء.

كما قدمت عدد من الشركات الطبية المشاركة في اليوم العلمي محاضرات علمية مدعمة بعروض مرئية عن المنتجات الطبية المتطورة التي تستخدم في العلاج والمساعدة عليه في مجال الأمراض المستعرضة ضمن البرنامج العام لليوم العلمي.

وفي الختام افتتح باب المناقشات والتساؤلات بين الحضور مع المحاضرين لزيادة الاستيضاح حول جملة من المفاهيم والمعلومات التي وردت في الورقات العلمية الثلاثة.

وحضر فعاليات اليوم العلمي الثالث الدكتور أحمد المحجوب رئيس الجامعة والدكتور عبد السلام أبو خشم وكيل الجامعة للشؤون العلمية والدكتور عبد الله امهلهل الكاتب العام بالجامعة والدكتور عبد الله رضوان مدير إدارة الدراسات العليا بالجامعة والدكتور مفتاح أحواس المسجل العام بالجامعة والدكتور صالح أبو لعج مدير إدارة الشؤون الفنية والمشروعات بالجامعة ومندوب عن مجلس حكماء سرت ، وعدد من عمد وأعضاء هيئة التدريس بالكليات الطبية بالجامعة الأطباء وعدد من الأطباء بمستشفى ابن سيناء التعليمي وعدد من الطلاب بالكليات الطبية والعلمية بجامعة سرت.

وفي ختام فعاليات اليوم العلمي تم تكريم الإعلاميين والمتعاونين من أجل إنجاح فعاليات هذا المحفل العلمي والذي يعتبر رافدا من روافد البحث العلمي في المجال الطبي.