الرسالة والأهداف

 

الرسالة:

 الريادة محلياً في نشر ثقافة الجودة وضمان حصول الجامعة على الاعتمادين المؤسسي والاكاديمي.

الأهداف :

 1. تأسيس نظام فعّال لضمان الجودة بالجامعة.

 2. نشر ثقافة الجودة بين عناصر الجامعة من أعضاء هيئة التدريس، و الإداريين، والطلبة ، وكذلك جميع الأطراف ذات العلاقة.

 3. ترسيخ مبادئ التقييم الذاتي والتطوير، والتحسين المستمر انطلاقاً من رسالة، و أهداف الجامعة استنادا لمعايير الاعتماد.

 4. تحقيق أهداف الجامعة المرتبطة بضمان الجودة و الاعتماد.

 5. تفعيل الجهود الرامية إلى دخول جامعة سرت من ضمن الجامعات المصنفة على الصعيد الإقليمي و العالمي.

 6. تعزيز ثقة و رضا المستفيدين من خدمات الجامعة التعليمية ، و الاستشارية.

  

الأهداف التشغيلية لمكتب الجودة وتقييم الاداء بجامعة سرت لسنة 2013م:

 الهدف الاول إعداد دليل اجراءات الاعمال بالمكتب.

 الهدف الثاني تحديث الهيكل التنظيمي للمكتب.

 الهدف الثالث توصيف جميع الوظائف بالمكتب.

 الهدف الرابع انضمام جامعة سرت الى عضوية منظمة اقليمية أو دولية للجودة.

 الهدف الخامس تنظيم الجائزة الاولى للجودة الاكاديمية.

 الهدف السادس تجهيز إقسام الجودة بالكليات.

 الهدف السابع تنظيم الجائزة الاولى للجودة الإدارية.

 الهدف الثامن تنفيذ اربعة عشر محاضرة في نشر ثقافة الجودة.

 الهدف التاسع تحديد الاحتياجات التدريبية للجان الجودة بالكليات لسنة 2014م.

 الهدف العاشر تحديد الاحتياجات التدريبية لموظفي المكتب ومندوبي الجودة بالوحدات الإدارية لسنة 2014م.

 الهدف الحادي عشر إ صدار الف مطوية للتعريف بنشاطات الجودة.

 الهدف الثاني عشر إنشاء قاعدة بيانات توصيف المقررات الدراسية والبرامج العلمية.

 الهدف الثالث عشر توحيد النماذج الإدارية.

 الهدف الرابع عشر توحيد النماذج الأكاديمية.

 الهدف الخامس عشر وضع معايير تقييم أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

 الهدف السادس عشر التدقيق الداخلي على البرامج الاكاديمية بالجامعة.