مجلس النقابة العامة لموظفي الجامعات الليبية في اجتماعه الرابع

Posted in الأخبار

 

بمدرج مصباح العروى بجامعة سرت عقد صباح اليوم الاثنين الخامس من نوفمبر 2018 الاجتماع الدوري الرابع لمجلس النقابة العامة موظفي الجامعات الليبية والذى تستضيفه جامعة سرت ، حيث ترأس الاجتماع السيد عصام عويدان رئيس النقابة العامة للجامعات الليبية وبحضور السادة نقباء الجامعات الليبية ..

المجتمعون استعرضوا العديد من النقاط المتعلقة بحقوق الموظفين الجامعيين وسبل تطوير عملهم داخل جامعاتهم وتقديم الخدمات التي تضمن لهم المناخ المناسب من أجل أداء مهامهم ..

واستعرض المجتمعون تقرير الأمانة العامة للنقابة والمتعلق بالمراسلات والاجتماعات التي تمت مع لجنة التعليم بمجلس النواب والتي تمحورت حول توفير حقوق الموظفين الجامعيين في تعديل جداول المرتبات والتأمين الصحي.

هذا وقد توصل مجلس النقابة العامة لموظفي الجامعات الليبية لبيان ختامي جاء فيه ..

باسم الله الرحمن الرحيم

بيان مجلس النقابة العامة لموظفي الجامعات الليبية

نحن أعضاء مجلس النقابة العامة لموظفي الجامعات الليبية إذ نعقد اجتماعنا هذا في جامعة سرت الحبيبة نؤكد على الآتي :-

أولا :- انزعاجنا الكبير من الطريقة التي تعاملت بها لجنة التعليم في مجلس النواب في التعاطي مع مطالب الموظفين في تنفيذ المادة 84 من القانون 18 لسنة 2010 وجدول المرتبات الخاص ومشروع التأمين الصحي وعدم الجدية من لجنة التعليم في مجلس النواب الموقر في التعامل مع مطالب الموظفين بشكلٍ عام.

ثانيا :- إن موظفي الجامعات وهم ينتظرون أية إجراءات تنفيذية حيال تلك المطالب من السلطة التنفيذية لا سيما فيما يتعلق باعتماد جداول المرتبات الخاص بموظفي الجامعات الليبية الذي تم تسليمه للجنة التعليم بمجلس النواب والحكومة المؤقتة فإننا قد أعطينا الوقت الكافي لمعالجة تلك المطالب ..

عليه

وبعد اجتماع النقابة العامة وما توصلت إليه من نتائج فإننا نؤكد دخول جميع الجامعات الليبية في وقفة احتجاجية اعتبارا من يوم 5 – 11 – 2018 وفي حالة عدم الاستجابة لتلك المطالب خلال هذه الفترة فإن الجامعات الليبية تعلن متأسفة دخولها في إضراب عام وشامل اعتبارا من يوم الثلاثاء 13 – 11 – 2018

حفظ الله ليبيا

صدر في جامعة سرت – الاثنين 5 – 11 - 2018

أعضاء النقابة العامة للجامعات الليبية