المحكمة الجنائية الصورية الثانية والعشرين بكلية القانون

Posted in الأخبار

احتضن مدرج العدالة بالجامعة صباح الخميس الثامن عشر من إبريل فعاليات المحكمة الجنائية الصورية الثانية والعشرين بكلية القانون بعنوان الجرائم ضد الحرية الشخصية في القانون الليبي ( الخطف ‘ استعمال العنف إرغاما للغير التهديد ، المرور ، المخدرات ، الهجرة الغير المشروعة ) والتي تنظمها وتشرف عليها كلية القانون بالجامعة.

تأتى هذه المحكمة في إطار الخطة التدريبية التي تقوم بها الكلية للرفع من مستوى الطلاب في الجانب العملي من دراستهم.

قبيل افتتاح جلسات المحكمة ألقيت العديد من الكلمات التي تحدثت عن أهمية إقامة المحكمة الصورية في كلية القانون ودورها في تدريب الطلاب حيث كانت كلمة السيد عميد الكلية القانون الدكتور خليفة أحواس والتي رحب من خلالها بالسادة الحضور من الهيئات القضائية بالمدينة على تكرمهم لحضور المحكمة الجنائية الصورية الثانية والعشرون والتي اعتادت الكلية إقامتها في كل عام.

ومن جهته تحدث رئيس قسم القانون الجنائي الدكتور مختار أبو سبيحة عن هذه المحكمة والتي سعت كلية القانون لتنظيمها في كل عام باعتبارها جزء من المنهج الدراسي لربط بين الجانب النظري والجانب العملي.

وبعد انتهاء جلسة المحكمة قام الدكتور عبد الله امهلهل الكاتب العام بالجامعة والدكتور خليفة أحواس عميد كلية القانون وعدد من الضيوف بتكريم الطلاب الأوائل لعام 2017-2018 كما تم تكريم أولياء أمور طلاب السنة الرابعة والتقاط الصور التذكارية.

حضر جلسات المحكمة الدكتور عبد لله امهلهل الكاتب العام بالجامعة والدكتور خليفة حواس عميد كلية القانون والأستاذ عمر الغزالي الرئيس بمحكمة سرت الابتدائية والأستاذ صالح امحمد رئيس نيابة سرت والأستاذ محمود محمد سالم مدير نيابة سرت والعميد الصديق بن سعود مدير مديرية أمن سرت ورئيس مجلس حكماء واعيان مدينة سرت وعدد من الموظفين بالهيئات القضائية والرقابية بمدينة سرت ، وعدد من أعضاء المجلس وعدد من عمد الكليات ومدراء الإدارات والمكاتب وأعضاء هيئة التدريس والطلاب بالجامعة.