رؤية لغدٍ مشرق .. ورشة عمل بكلية الهندسة وطلاب قسم الهندسة الميكانيكية يبدعون في معرض تقني

Posted in الأخبار

نظم قسم الهندسة الميكانيكية بكلية الهندسة بالجامعة ورشة عمل تحت عنوان رؤية لغدٍ مشرق وذلك صباح يوم الاثنين الثاني والعشرون من إبريل 2019 بقاعة القسم العام بكلية الهندسة حضر جانبا من هذه الورشة الأستاذ الدكتور احمد فرج المحجوب رئيس جامعة والدكتور عبد السلام محمد عبد القادر وكيل الجامعة للشؤون العلمية والدكتور عبدالله محمد امهلهل الكاتب العام بالجامعة والدكتور مفتاح احواس مسجل عام الجامعة وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالكلية وكافة المهتمين وذوى العلاقة بعنوان الطاقات المتجددة.

حيت ألقيت خلال الورشة العديد من الكلمات الترحيبية التي أشادت بالجهود المبذولة من أجل إقامة هذه الورشة للعمل على الرفع بالجامعة في التصنيف العالمي للجامعات والتعريف بقسم الهندسة الميكانيكية وفتح نوات جديدة في الطاقات المتجددة و إبراز الدور الأكاديمي والتقني لقسم الهندسة الميكانيكية.

وشهدت الورشة عرض مرئي حول الهندسة الميكانيكية قدمتها الطالبة مروة ادريس بالإضافة إلى عرض مرئي حول قضية الطاقة في ليبيا قدمه الطالب حسن احمد زريق.

واستهدفت ورشة العمل التعريف بأهمية مصادر الطاقة المتجدد ودورها في توفير وسائل بديلة للطاقة التقليدية لضمان تقديم أفضل الخدمات.

وفى نهاية العروض قدمت بعض التساؤلات والاستفسارات حول ما تضمنته هذه العروض.

وفي ختام ورشة العمل تم تكريم كل من تعاون من أجل إنجاح فعالياتها ودعم الجهود التي بذلت من أجل خروج الورشة بالشكل المطلوب.

وعقب الورشة قام الأستاذ الدكتور أحمد المحجوب رئيس الجامعة والدكتور عبد السلام أبو خشم وكيل الجامعة للشؤون العلمية والدكتور عبد الله امهلهل الكاتب العام بالجامعة والدكتور محمد أبو خزام عميد كلية الهندسة بافتتاح المعرض التقني الفني لقسم الهندسة الميكانيكية والذي اشتمل على عدد من الأجهزة التقنية الميكانيكية التي تدرب الطلاب بالقسم على تشغيلها للعمل على تطويرها والاستفادة منها في الحياة العلمية واستمع الزوار لشروح وافية من قبل الطلاب عن طريقة عمل كل جهاز من الأجهزة المعروضة وأهميته والدور الذي يقوم به.