احتفالية ذكرى اليوم العالمي للكتاب بكلية الآداب

Posted in الأخبار

 

بمدرج العدالة بالجامعة أقام قسم المكتبات والمعلومات بكلية الآداب احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للكتاب والذي ويوافق الثالث والعشرون من شهر إبريل لكل عام.

تأتى هذه الاحتفالية تزامنا مع اليوم العالمي للكتاب وحضرها الأستاذ الدكتور 

أحمد فرج المحجوب رئيس الجامعة والدكتور عبد السلام عبد القادر وكيل الجامعة للشؤون العلمية والدكتور عبدالله محمد امهلهل الكاتب العام بالجامعة والدكتور مفتاح احواس المسجل العام بالجامعة والدكتورة فرحة الشريدى عميد كلية الآداب بالجامعة والدكتور عبد الله رضوان مدير إدارة الدارسات العليا والتدريب بالجامعة وعدد من عمد الكليات ومدراء الإدارات والمكاتب والطلاب بالجامعة وعدد من المهتمين بالأدب والثقافة بمدينة سرت.

ألقيت خلال الاحتفالية العديد من الكلمات التي اثنت على الدور الذى تقوم به كلية الآداب بالجامعة وأهمية الكتاب لرفع الوعي والثقافة لدى الإنسان باعتبار ان الكتاب هو معلم البشرية وهو الوسيلة لتعبير عن القيم ورمز الأمم الواعية ومفتاح لحضارتها.

كما تخلل الحفل عرض مرئي قدمه طلاب قسم المكتبات والمعلومات بالكلية بالإضافة الى عرض مسرحي كما شهد الحفل عدة عروض غنائية قدمها الطلاب تتغنى عن ليبيا والجامعة ، كما تخلل الحفل القاء عدة قصائد غنائية تتغنى عن ليبيا وجامعة سرت والكتاب قدمها الشاعر الغنائي الاستاذ سالم درياق .

وفى اختتام الاحتفالية قدمت شهادات تكريم للسادة الذين ساهموا في إنحاج هذه الاحتفالية.