قراءة إعلامية في معركة القرضابية جلسة حوارية في أروقة جامعة سرت

Posted in الأخبار

في قاعة اجتماعات الشؤون الإدارية بالجامعة وبحضور عدد من الإعلاميين بمدينة سرت أقيمت صباح اليوم الأحد الثامن والعشرون من إبريل جلسة حوارية إعلامية عن معركة القرضابية بإشراف إدارة النشاط بالجامعة بالتعاون مع مكتب هيئة دعم وتشجيع الصحافة بسرت.

المشاركون في الجلسة تناولوا معركة القرضابية من كافة جوانبها التاريخية والعسكرية من وجهة نظر إعلامية حيث تم تناول جانب دواعي المعركة وسيرها ونتائجها وأهمية الأدب الشعبي الليبي في توثيق معرك الجهاد الليبي ضد الغزاة الطليان.

الجلسة الحوارية التي جاءت في الذكرى مائة وأربعة لمعركة القرضابية الشهيرة معركة كل الليبيين تناولت أهمية المعركة في جمع الليبيين في مقاومتهم للاحتلال الإيطالي وتوحيد صفهم دفاعاً عن الأرض والعرض في ملحمة دونها التاريخ وحملت هزيمة نكراء للغزاة الطليان أثرت في تاريخ ليبيا ودعمت حركة الكفاح من أجل دحر أطماع الغزاة.

خلصت الجلسة الحوارية إلى أن تاريخ الجهاد الليبي يحتاج إلى المزيد من العمل الإعلامي للبحث والتوثيق ونقل كفاح الأجداد إلى الأجيال المتعاقبة ليستفيدوا الكثير من الدروس في حب الوطن والدفاع عن وحدة ترابه.

ويذكر أن معركة القرضابية كانت ملحمة اجتمع فيها كل الليبيين من أجل مقاومة أطماع الطليان وكانت الهزيمة لجحافل إيطاليا المدججة بالسلاح والعتاد والجنود هزيمة نكراء جعلت إيطاليا تعيد حساباتها التي وضعتها لاحتلال هذه الأرض.