تواصل الجلسات العلمية للمؤتمر العلمي الأول لكلية التربية

Posted in الأخبار

 

تواصلت مساء اليوم الأحد الجلسات العلمية للمؤتمر العلمي الأول لكلية التربية حيث تضمنت العديد من الأوراق البحثية فاحتضنت القاعة 83 الورقة الأولى من إعداد الدكتورة نعيمه المهدي أبو شاقور بعنوان التربية العلمية في كليات التربية واقعها وآليات تطويرها في ضوء الخبرات الرائدة.

والورقة الثانية من إعداد الدكتورة عبير أنور رضوان بعنوان السلوك القيادي السائد لدى مديري المدارس التعليم الثانوي بمدينة بنغازي.

والورقة الثالثة من إعداد الدكتور محمد عاشور الشريف بعنوان الصعوبات التي تواجه الطالب المعلم أثناء أدائه للتربية العملية.

أما الورقة الرابعة من إعداد الدكتور امطير مفتاح امحرحر بعنوان التحليل الإحصائي المقارن لإنجاز خريجي كلية التربية في مقررات الرياضيات من أجل مؤشرات لأداء أعضاء هيئة التدريس.

والورقة الخامسة من إعداد الدكتورة سليمة مفتاح حسين والدكتور امحمد عمر عيسى والأستاذة سعاد محمد سالم بعنوان دراسة تقويمية لأدوار المشرفين الأكاديمي والتربوي في برنامج التربية العملية بكلية التربية جامعة سرت من وجهة نظر الطلاب المعلمين.

والورقة السادسة من إعداد الدكتورة سالمة مسعود موسى والأستاذة سعاد خليفه عمر الغزال بعنوان معوقات تطبيق معايير الاعتماد البرامجي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس دراسة ميدانية على أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية جامعة سرت.

وترأس الجلسة الدكتور عبد الحكيم امحمد خليفة ومقرر الجلسة الدكتورة كريمة المبروك الرقيعي.

أما القاعة 82 فاحتضنت الورقة الأولى من إعداد الدكتورة سعاد علي اشتيوى والأستاذة محضية الشيباني بعنوان دور كلية التربية جامعة سرت في تنمية المجتمع المحلي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بها كلية التربية نموذجا.

والورقة الثانية من إعداد الأستاذة فاطمة مفتاح صالح بعنوان دور كليات التربية في تنمية الوعي المجتمعي بالصحة النفسية.

أما الورقة الثالثة فهي من إعداد الدكتورة فتحية عثمان الكشر بعنوان تقويم أعضاء هيئة التدريس في الجامعة من وجهة نظر رؤساء الأقسام العلمية بكلية التربية.

والورقة الرابعة من إعداد الأستاذ مبروك سيف سالم محمود بعنوان تقويم واقع الاشراف التربوي ببلدية سرت وسبل تطويره من وجهة نظر المشرفين.

أما الورقة الخامسة فكانت من إعداد الأستاذ ابراهيم عبد الحفيط النقة والأستاذة حمامة الجاير بعنوان واقع استخدام التكنولوجيا التعليم في تطوير الأداء التدريسي بكلية التربية جامعة سرت.

والورقة السادسة من إعداد الدكتور امحمد عمر عيسى والأستاذ علي عمران الزرقاء والأستاذة نوارة الشيخي والأستاذة نجية مفتاح والأستاذة هناء جمعة والأستاذة محضية الشيباني بعنوان المعوقات التي تواجه كلية التربية جامعة سرت اتجاه تنمية واصحاح البيئة من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس.

حيث ترأس الجلسة الدكتور فتحي عيسى فرج والدكتور مفتاح محمد الشكري مقررا.