الأنشطة والمؤتمرات |  ملفات تهمك |  الأسئلة الشائعة  

مكتب الجودة وتقييم الأداء:
يتبع قسم الجودة مكتب الجودة وتقييم الاداء بالجامعة الذي أنشأ بموجب قرار رئيس الجامعة رقم 305 لسنة 2005.

كلمة رئيس القسم:
اصبحت الجودة عنوانا للتميز والابداع في جميع المؤسسات التعليمية لذا اهتمت ادارة الجودة بجامعة سرت عامة وقسم الجودة بالكلية خاصة بتطبيق معايير الجودة الشاملة للحصول على الاعتماد المؤسسي والبرامجي، ولتتبوأ مكانة متميزة بين الكليات المحلية و الدولية, حيث يسعى قسم ضمان الجودة والأداء بالكلية إلى التحسين المستمر في عملها وترسيخ مبادئ ضمان الجودة لدى جميع المنتسبين من خلال ممارسات التقييم الذاتي بموجب المعايير الوطنية والعالمية وكذلك تقييم أداء التدريسيين والموظفين وتقييم الأداء المؤسسي بموجب معايير التصنيف الوطني بغية الحصول على الاعتماد المؤسسي والبرامجي.

 

د. ام الخير حسن عبد العزيز
رئيس قسم الجودة وتقييم الأداء بكلية طب الأسنان - جامعة سرت

الرؤية:
الارتقاء بالكلية علمياً ومهنياً إلى مصاف الكليات المناظرة في الدول المتقدمة والرفع من مخرجات الكلية للمساهمة في توفير أفضل الخدمات الصحية للمجتمع.


الرسالة:
نشر ثقافة الجودة والتقويم المستمر وتطوير العملية التعليمية من خلال تبنيها للمعايير القياسية لنظم الجودة والاعتماد.


القيــم:
الإبداع والابتكار في ترسيخ مبادئ وأفكار الجودة.
الجودة والتحسين المستمر للأداء.
المصداقية والشفافية في تحديد الأهداف وإنجازها.
التميز في مستوي الأداء والخدمات.

الأهداف:
1. التميز في الاداء بالكلية والتطوير والتحسين المستمر للعملية التعليمية للرقي بأهدافها والوصول الى المعايير العالمية للجودة.
2. نشر ثقافة ومفاهيم الجودة بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين بالكلية.
3. توجيه العملية التعليمية في الكلية نحو استخدام الوسائل والطرق الحديثة للارتقاء بمستوى العملية التعليمية.
4. وضع نظام داخلي للجودة وتقييم الأداء من خلال:
5 .التخطيط والتوثيق لنظام الجودة لتطبيق معايير الجودة في المجال الأكاديمي، البحثي، الإداري وخدمة المجتمع.
6. المتابعة الدورية لتطبيق الخطة التشغيلية.
7. التقييم الذاتي المستمر لأداء الكلية كمؤسسه تعليمية في المجالات المختلفة.
8. إعداد التقرير الذاتي للكلية بصفة دوري.
9. وضع مقترحات لتحسين الأداء والتطوير المستمر.

جامعة سرت | الحقوق محفوظة © 2024
Powered by ITC