كلية القانون جامعة سرت في زيارة ميدانية لادارة التسجيل العقاري

في إطار الدراسة التطبيقية لمقرر الحقوق العينية الاصلية والتبعية ، ولمواكبة أي تطورات في هذا الجانب ،لما له من مردود إيجابي على تحصيل الطلاب ، أيضا ً كمتطلب

أكاديمي وفقا لمعايير الجودة في هذا المقرر. قامت السيدة وكيل الشؤون العلمية بالكلية وأستاذ المقرر الدكتور إمدلله الجعيدي محمد، مع طلاب السنة الرابعة اليوم الخميس 11/5/2023 برفقة السيد مدير مكتب الشؤون الادارية والمالية بالكلية أ/ عقيلة جمعة محمد ،بزيارة ميدانية لادارة التسجيل العقاري سرت ، وذلك للتعرف على :
توثيق الحقوق العقارية وتأثيرها على كسب الملكية والاطلاع علي كيفية تسجيل الحقوق العينية الاصلية والتبعية ( الرهون) وآلية العمل، وكان في استقبالهم مدير الادارة الاستاذ مفتاح علي ابوشوفة والسيدات والسادة رؤساء الاقسام الذين قدموا شرحا تفصيليا عن الدورة المستندية للعمل العقاري واجراءات تحقيق الملكية . وقد تنقل الطلاب الى كافة الأقسام والوحدات للتوضيح والاطلاع .
كما تم مع السيد مدير الادارة استعراض ومناقشة تعميم رئيس مصلحة التسجيل العقاري رقم (1) لسنة 2023 الصادر بتاريخ 07 /4/ 2023 بشأن تفعيل العمل العقاري جزئيا ، وفقا للقانون رقم 17 لسنة 2010 بشأن التسجيل العقاري وأملاك الدولة. وذلك لمعرفة الاعمال آلتي تقوم بها الادارة في هذه المرحلة. اضافة الى مدى إمكانية التوجه مستقبلا نحو العمل العقاري الالكتروني .
ويطيب لنا عبر هذا الفضاء الالكتروني أن نتوجه بوافر الشكر والتقدير للسيد مدير ادارة التسجيل العقاري سرت والسيدات والسادة الكادر الوظيفي بالادارة على حسن الاستقبال والتعاون مع الطلاب والرد على اسئلتهم بكل لباقة و رحابة صدر .


د. إمدلله الجعيدي محمد
وكيل الشؤون العلمية بالكلية

جامعة سرت | الحقوق محفوظة © 2024
Powered by ITC