عروض تقديمية للتطوير من مهارات التواصل والتعلم الذاتي لدى الطلبة
سعياً من كلية الطب البشري لتحسين مخرجاتها التعليمية ثم استحداث واعتماد ، أساليب للتعليم داخل الكلية تستخدمها أغلب الجامعات المرموقة عالمياً و محلياً في الربط بين المواد في السنة الدراسية الواحدة وبين العلوم الطبية الاساسية والعلوم السريرية لما في ذلك من فائدة تعود على الطالب وتقوي مهاراته للنقاش والتحليل والتفكير العلمي، أيضا مهاراته في البحث عن المعلومة من جميع مصادرها والتي منها البحوث الرصينة، بالاضافة إلى قدرة الطالب على العمل في فريق، تم اليوم الاحد الموافق 26/5/2024 انطلاق استخدام تطبيق نظام التعلم القائم علي العرض المرئى (العروض التقدمية )
(PBL)،لطلاب السنة الأولي في كلية طب بشرى فى مادة علم الانسجة والخلية والوراثة،
Histology, Cytology and Genetics
لغرض التطوير من مهارات التواصل والتعلم الذاتي لدى الطلبه هذا وقدتم تقسيم( 285)طالب وطالبة الى (55 مجموعة )، وكل مجموعة (5طلاب ) ،وتم توزيع -objectives- على الطلاب لتقديم عروض مرئية حول مواضيع علم الانسجه
الهدف منها
-كسر حاجز الخوف وتعلم كيفية التحدث والإلقاء أمام الناس خلال العرض التقديمي.
- تعلم التحضير وإعداد المواد المطلوبة للعرض التقديمي والتخطيط بشكل جيد لهذا العرض.
-تطوير مهارات الاتصال والحوار مع الناس وهذا يأتي بالتدريب المستمر والتغذية الراجعة
-مهارات العرض الفعال مهمة في توصيل المعلومات بشكل سلس ومرتب وتبسيط الأفكار المعقدة وتعلم كيفية مراعاة الفروق الفردية بين الاساتذة والطلاب بشكل خاص.
- توصيل الأفكارو اكتساب مهارات فعالة على الصعيد الشخصي والمهني في المستقبل القريب، مثل القدرة على إظهار الإنجازات وتوصيل الأفكار …
- - تقييم الطلاب مع يتوافق ومتطلبات جودة التقييم المعتمد علي النشاط والمشاركة ..
- تتم مناقشات فى قاعة النشاط يوميا من الساعة 12:00 ظهرا حتى الساعة 2:00 ظهرا
- بأشراف أستاذة المادة /د وردة مصباح زياده