إدارة شؤون أعضاء هيئة التدريس

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا وحبيبنا محمد.
يسرنا نحن كإدارة شؤون أعضاء هيئة التدريس بجامعة سرت، أن نرحب بزوار الموقع الإلكتروني للجامعة والذي يتضمن مساحة كافية لكل التخصصات والإدارات تسهيلاً على الزائر والباحث للوصول للإدارات المختصة واستكمال كافة الإجراءات إلكترونياً.
وبهذه المناسبة نتقدم بجزيل الشكر والتقدير للقائمين على هذا المنبر دعماً وتسهيلاً للعمل الإداري الخاص بالسادة أعضاء هيئة التدريس الجامعي.

د. السائح أحمد محمد
مدير إدارة شؤون أعضاء هيئة التدريس

 

  • نبذة عن الإدارة
    بناء على نص المادة (25 ) من القرار رقم (22) لسنة 2008 ميلادي ، تختص الادارة بكافة ما يتعلق بأعضاء هيئة التدريس واتخاذ الإجراءات اللازمة لتذليل الصعوبات التي تواجه عملهم ليتمكنوا من أداء مهامهم التعليمية والبحثية على أكمل وجه ، وتمارس هذه الإدارة مهامها على أكمل وجه لتسيير المسيرة التعليمية .

     

  • الرؤية والرسالة والأهداف
    رؤية الإدارة 
    الصــدارة والتميـز فـي كل شـيء.
     
    رسالة الإدارة 
    التميز محلياً في انجاز إجراءات أعضاء هيئة التدريس واستقطاب المتميزيـــن.
     
    أهداف الإدارة 
    1- تحديث الهيكل التنظيمي لإدارة شؤون أعضاء هيئة التدريس.
    2- توصيف جميع الوظائف بإدارة شؤون أعضاء هيئة التدريس.
    3- اعداد جدول احتياجات الأقسام العلمية من أعضاء هيئة التدريس .
    4- توثيق ارشيف الإدارة الكترونياً .
    5- وضع آلية لتنظيم سكن أعضاء هيئة التدريس داخل الحرم الجامعي.
    6- اعداد جدول بالاحتياجات التدريبية لموظفي الإدارة .
    7- اعداد جدول بالاحتياجات التدريبية لأعضاء هيئة التدريس .
  • قيم الإدارة
     
    1- النزاهة:
    الصدق والثقة المتبادلة بين الإدارة وجميع الجهات ذات العلاقة.
     
    2- الشفافيــــة:
    الانفتاح، والوضوح، والموضوعية في العمل.
     
    3- الإتقان والجودة:
     بذل الجهد في تجويد العمل والالتزام بالتطوير المستمر من خلال القدرة على مزج المهارات بالمعرفة والتطبيق العملي والتأمل والممارسة والاستقصاء والاكتشاف.
     
    4- الأصالة: 
    احترام قيم وعادات وتقاليد وتراث المجتمع والحفاظ عليها، وتعني كذلك التطوير المستمر لثقافة المجتمع ودعم استدامتها. 
     
    5- الإبداع: 
    هو توليد أو ابتكار أفكار أو بدائل أو مقترحات يمكن أن تفيد عملياً في حل المشكلات والتواصل والتفاعل مع الآخرين وتحقيق الرفاهية سواء للفرد أو المجتمع.
     
    6- العدالة:
    مدى تمتع الفرد بالفضيلة والتزام الحق في أفعاله المختلفة، كما تعني قدرة الفرد على المساواة وعدم التمييز والالتزام بما له من حقوق وما عليه من واجبات.
     
    7- التعاون بروح الفريــق.
    العمل بروح الفريق: نحن ندعم بعضنا البعض في عملنا من خلال التعاون والعمل الجماعي، ونثمن البيئة الصحية التي يخلقها هذا النهج.
     
  • الخدمات التي تقدمها الإدارة

    أولاً : مكتب شؤون أعضاء هيئة التدريس الوطنيين

    يختص المكتب بما يلي:-
    - القيام بشؤون أعضاء هيئة التدريس الوطنيين وتذليل الصعوبات التي تعترضهم ، واقتراح الأسس والضوابط لحسن قيامهم بواجباتهم ومسؤولياتهم بالجامعة

    - تولي إجراءات التعيين والتعاقد مع أعضاء هيئة التدريس الوطنيين
    - تولي شؤون الاستعانة بأعضاء هيئة التدريس الوطنيين من خارج اعضاء هيئة التدريس في أعمال التدريس والتدريب .
    - حفظ الملفات الرئيسية لأعضاء هيئة التدريس وكل الأمور التي تتعلق بعضو هيئة التدريس مع فتح ملف فرعي بالكليات.
    - إعداد الملاك الوظيفي لأعضاء هيئة التدريس .
    - متابعة النشاطات العلمية لأعضاء هيئة التدريس الوطنيين واعداد التقارير عن الدراسات والأبحاث التي يقومون بها وإتمام إجراءات تقييمها
    - تنظيم مشاركة أعضاء هيئة التدريس الوطنيين في الندوات والمؤتمرات العليمة بالداخل والخارج .


    ثانياً : مكتب شؤون أعضاء هيئة التدريس غير الوطنيين
    يختص فيما يلي :-
    - يتولي المكتب عقود أعضاء هيئة التدريس الغير الوطنيين وإجراءات إبرامها وتقييم أوضاعهم العلمية والتعليمية و إعداد التقارير اللازمة عنهم.
    - المساعدة في اتخاذ الإجراءات لحضور واستقبال وإقامة وتوديع الأساتذة الزائرين والممتحنين لتسهيل مهمة أدائهم لمهامهم العلمية .
    - تولي الاستعانة بأعضاء هيئة التدريس غير الوطنيين من خارج الجامعة في أعمال التدريس والتدريب.
    - حفظ الملفات الرئيسية لأعضاء هيئة التدريس غير الوطنيين من خارج الجامعة في أعمال التدريس والتدريب.


    ثالثاً : مكتب شؤون أعضاء هيئة التدريس المتعاونين
    -القيام بشؤون أعضاء هيئة التدريس المتعاونين وتذليل الصعوبات التي تعترضهم ، واقتراح الأسس والضوابط لحسن قيامهم بواجباتهم ومسؤولياتهم بالجامعة .
    - حفظ الملفات الرئيسية لأعضاء هيئة التدريس المتعاونين وكل الامور التي تتعلق بعضو هيئة تدريس مع فتح ملف فرعي بالكليات.

     

    رابعاً :- مكتب إسكان أعضاء هيئة التدريس
    ويختص بما يلي :
    - توفير وتجهيز السكن المناسب لأعضاء هيئة التدريس بما يمكنهم من الاستقرار وخلق مناخ علمي مناسب للبحث والإبداع .
    -استقبال أعضاء هيئة التدريس في السكن الجامعي وتمكينهم من الإقامة فيه وفق الضوابط التي تحددها إدارة الجامعة.
    -الإشراف على السكن الجامعي ومتابعة أعمال الصيانة وابلاغ الجهة المختصة بالجامعة عن أي خلل أو عطل لإصلاحه.
    - إعداد الدارسات والبرامج التي من شأنها توفير السكن اللازم لأعضاء هيئة التدريس .
    -الاتصال بالجهات المختصة والتنسيق معها بشأن الحصول على قطع أراضي أو مساكن لتوزيعها على أعضاء هيئة التدريس وفق ضوابط وشروط تحددها إدارة الجامعة.


    خامساً :- مكتب الشؤون الإدارية
    ويختص بما يلي :
    - حصر احتياجات الإدارة من القوى العاملة وإخطار مدير الإدارة بها.
    - إمساك ملفات فرعية للموظفين.
    - مراقبة حضور وانصراف الموظفين طبقاً للقواعد التي يقرها مدير الإدارة في هذا الشأن.
    - إعداد البيانات والإحصائيات والتقارير الخاصة بالعاملين في الإدارة.
    - تولي مهام متابعة الأمور المالية في الإدارة.
    - تولي مهام المتابعة في الإدارة.
    - فتح وتنظيم الملفات وفق الأصول العلمية للأرشفة.
    - الحفاظ على جاهزية الملفات للاستخدام وتنظيم تداول محتوياتها.
    - إبلاغ الجامعة باحتياجات الإدارة لأعمال الصيانة للمباني والمرافق والأجهزة والأثاث.
    - القيام بأعمال الاستقبال والاستعلامات للمترددين على الإدارة .
    - تسليم البريد والمكاتبات الواردة للإدارة وقيدها بدفاتر الوارد وتسليمها للأجهزة المختصة - تسليم المكاتبات الصادرة من أجهزة الإدارة بعد قيدها بدفاتر الصادر.

  • الهيكل التنظيمي لإدارة شؤون أعضاء هيئة التدريس

    organizational structure

  • اتصل بنا